إدارة أداء التطبيقات (APM)

إدارة أداء التطبيقات
تعتبر إدارة خدمات التطبيقات مجال جديد ناشئ من مجالات المعرفة ضمن إدارة النُظم والذي يُركز على مراقبة وإدارة أداء وجودة الخدمة للعمليات التجارية.

تتميز مجموعة تطبيقاتنا الخاصة بعمليات إدارة أداء التطبيقات بسرعتها وكم دقتها فهي تراقب وتحلل وتشخص مسبقاً مشكلة الاختناقات في الأداء والجهوزيّة التي تؤثر على التطبيقات المهمة في الشركات وتتفرد بسهولة ملاحظة أكبر في الإدارة وتكاملاً أفضل مع التطبيقات الأقدم.

الأمر الذي من شأنه أن يمكِّن العملاء والشركاء من بناء حلول القيمة المضافة سواء للتطبيقات القديمة أو المخصصة أو الجاهزة، ما يتيح مشهداً موحداً لأداء التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، تشمل تحديثات قاعدة المعرفة القوية ومكتبة الإرشادات معلومات خاصة بمنتجي التطبيقات وإمكانات محسنة للإدارة، لمساعدة أخصائيين تقنية المعلومات في الشركات على التحكم بأداء التطبيقات.
 
 
تتدخل برامج إدارة التطبيقات في جميع خصائص نجاح المؤسسات و تساعد في تحديثات قواعد بيانات:
- الموظفين
- أقسام الشركة / المؤسسة
- المشاريع
- المعاملات المالية
- البرامج ( برامج تطبيق السياسات التنفيذية للشركة مثلا)
- الخدمات/ المنتجات


تقدم تطبيقاتنا مجموعة كاملة من نظم إدارة المعرفة التي تعرف بأنها:
يمكن لمنتجنا الفريد أن يساعد في تطوير مؤسستك إن كنت تواجه أي من المشاكل التالية:
- هل يقضي طاقم العمل لديك وقتا طويلا لإعادة إنتاج أو حل المشاكل الناتجة عن الاختبارات او التحديثات الدورية؟
- هل تريد إنتاج واختبار وتطوير فرق الخاص للعمل بشكل وثيق معا لتحسين الكفاءة وتحقيق نتائج أفضل بشكل أسرع؟
- هل تحتاج إلى رؤية أعمق عبر مجموعة واسعة من المستويات والتقنيات والخدمات لدعم التقنيات المتطورة و المعقدة؟
- هل تحتاج لتحسين نظام APM لتجاوز مراقبة الإنتاج لتوفير الوقت و التكاليف عبر دورة حياة التطبيق من أجل تحسين أداء العمليات الرئيسية؟
- هل تحتاج إلى نظام APM واحد للتغلب علي المشاكل والمجهود و الوقت الضائع الناتج الربط بين التقنيات و البرامج المختلفة؟
 

مميزاتنا فريدة وحصرية
وبالنسبة لمنتجات معينة، تكون مدة كل مرحلة من مراحل إدارة دورة حياة المنتج غير متنبأ بها ومن الصعب رصد بدء النضج أو الانخفاض.

وبسبب هذه القيود، قد يؤدي الالتزام الصارم بإدارة دورة حياة المنتج (PLC) إلى انحراف الشركة عن أهدافها ومواصفات استراتيجيتها.

تركز إدارة أداء التطبيقات حصريا على أداء مرة من التطبيقات وتتجاهل المجموعة المعقدة من العوامل المتبادلة المعتمدة علي بعضها البعض والتي قد توجد وراء هذا التطبيق في مركز البيانات. كما تتطلب إدارة أداء التطبيقات غالباً استخدام الأجهزة في التطبيق لأغراض الإدارة وقابلية القياس.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة أداء التطبيقات تتميز بقدرتها المتواصلة على مراقبة سير العمل وأدوات تقنية المعلومات ذات الصلة التي يتم نشرها لاكتشاف وتشخيص وعلاج المشكلة المتعلقة بأداء التطبيقات وتقديم تقارير عنها لضمان وفاء أداء التطبيق لتوقعات المستخدمين النهائيين أو يتجاوزها.
 

ومن فوائد APM في سياق الأعمال
- توفير مكاسب مالية مباشرة
- التركيز على موارد تقنية المعلومات الخاصة بالمشروعات التي من شأنها زيادة المبيعات
- التركيز على موارد تقنية المعلومات الخاصة بالمشروعات التي من شأنها تخفيض التكاليف
- تنظيم تقنية المعلومات بشكل مباشر سعيًا إلى تحقيق الأهداف المالية للشركة.
- تحسين التحكم في الإدارة
- الإدارة على مستوى الخدمة
- توفير بيانات فورية وبيانات تاريخية لتحديد ما إذا كان قد تم الوفاء بشروط اتفاقية مستوى الخدمة أم لا.

 
مميزات APM الاستثنائية
تكامل عميق في مراقبة تجربة المستخدم النهائييستطيع APM تحديد المشكلة التي كانت سببا في حدوث تجربة سيئة للمستخدم. هذا التكامل يمكن فرق دعم التطبيقات من البداية باجراء عمليات الاصلاح مباشرة، وذلك مع تمكنهم من رؤية أداء التطبيق من البداية وحتى النهاية وباتجاهين ومن وجهة نظر المستخدم النهائي. نتيجة لذلك ، فان هذه الفرق تصبح على علم بمجرد حدوث مشكلة.

تحسينات على مستودعات تتبع الارساليات حيث قدرات التحليل التلقائية التي تتمكن من التعرف آليا علي أية انماط غير عادية للآلاف من مؤشرات الأداء، لترسل انذارا مبكرا عن أية مشاكل مستقبلية ممكن حدوثها.

قدرته على اعطاء نظرة كاملة حول أداء التطبيقات، ابتداء من المتصفح الى قواعد البيانات الخلفية من خلال تكامل رصد تجربة المستخدم النهائي مع تتبع المعاملات على مستوى الكود ومع مراقبة مقاييس أداء التطبيقات والنظام، فبذلك يتوفـر لفرق دعم التطبيقات ومطوري البرامج المعلومات التي يحتاجونها بسرعة أكبر، وأكثر تحديداً،

يوفر APM للعملاء أداة قياسيةتعمل مع جميع التطبيقات لتحديد مصدر مشكلات التطبيق بسرعة، وتقديم التوصيات حول أفضل السبل لمعالجتها وتقليل احتمال تكرار حدوث المشكلات أو تعطيل العمل بشكل كبير، فنحن نؤمن أن المحافظة على الأداء المثالي للتطبيقات قبل أن يصل تأثير المشكلات إلى المستخدم وعمليات الشركة تعتبر من التحديات الكبرى التي يوجهها أخصائيو تقنية المعلومات، وهي أمر حيوي للمحافظة على استمرار عمل تطبيقات الأعمال المهمة. ويوفر APM لعملائنا أدوات قوية لمراقبة الأداء وإمكانات شاملة يمكنها مساعدتهم على تحديد وإصلاح وإدارة أداء التطبيقات قبل التأثير على المستخدم ونتائج الأعمال.

دعم جديد لبيئة تطوير متكاملة هذا التكامل يمكن من تبسيط التطبيقات واستكشاف الأخطاء واصلاحها، كما يعزز التعاون بين فريقي عمليات البرامج والمطورين، فيستطيع كل من المطورين وفريق ضمان الجودة اكتشاف أخطاء النسخ الجديدة بسرعة عبر معرفة مكان استخدام الكود ومن يستخدمه في بيئة الانتاج.


مميزات وقدرات فريدة واستثنائية
تقوم بنية النظام على مبدأ الخدمة واجراءات تطوير مرنة مما يزيد من معدل إطلاق التطبيقات الجديدة، ولكن ذلك يؤدي الى زيادة انتشار التطبيقات وزيادة تعقيدها حسب حاجة الأعمال. تضم الميزات الجديدة توفير المعلومات التي يحتاجها فريق دعم التطبيقات وفريق المطورين وبسرعة لمعالجة مشاكل أداء التطبيقات ذات عدة مستويات والمعقدة منها.

نتحرك باستمرار مدفوعين بثقتكم الغالية في محاولة لتوفير حلولاً أكثر سرعة لمشكلة اختناقات الأداء في تطبيقات المؤسسات

طلب مساعدة
x